اهلا بك يا زئر يا زائرء نورت المنتدى نرجو منك التسجيل واذا مسجل سجل دخولك تشرفن بمعرفتك بمعرفتكي



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  كيف تنسجم مع الآخرين في كل وقت؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ryan511
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 8
نقاط لتميز : 21
تاريخ التسجيل : 28/04/2011

مُساهمةموضوع: كيف تنسجم مع الآخرين في كل وقت؟    الجمعة أبريل 29, 2011 6:01 am

هناك عشرة نصائح للتواصل مع الناس بان تجعلونهم يحبونكموان تحظوا بحوارات رائعة بدون مجهود وان تكونوا اشخاصا
ذوجاذبية للآخرين؟
وانقلها لكم من كتاب المؤلف David A.Rich
فأتمنى بأن تستفيدوا مما استفدت منه أنا من قبل:
]نصيحة سريعة للتواصل1)
اكتب قائمة بمهاراتك ومواهبك وقدراتك واقرأها كل يوم قبل أن تؤوى الى فراشك وعند الاستيقاظ في الصباح.فاذا فعلت ذلك لوقت طويل وكاف وباستمرار فستبدأ في تصديق ذلك وتبدأ في أن تتصرف بطريقة تنم عن الثقة بمجرد أن تؤمن بنفسك,وبذلك فان الامر ببساطة هو اظهار ما تعرفه وتشعر به داخليا واضفاؤه على مظهرك الخارجي ولكن مع الاحتفاظ بالتواضع.يوجد خط رفيع مابين الثقة والغرور,فالأول يحقق التواصل والثاني يدمره تماما!
نصيحة سريعة للتواصل2)
ان الفضول سلاح ذو حدين فهو صفة تجذب الآخرين لكي يقتربوا منك وتجذبك لكي تقترب منهم ,واحرص دائما على أن تجد ثلاثة أشياء جديدة عن شخص ممن تعرفهم أوتقابلهم يوميا, وشيئا جديدا عن العالم من حولك ,وقد تحتاج الى أن تذكر نفسك بأن تفعل ذلك أولا ,ولكن في النهاية سيصبح ذلك جزءا من طبيعتك. فاذا أصبحت أكثر اهتماما بالآخرين فسيصبحون أكثر اهتماما بك!
نصيحة سريعة للتواصل:(3)
يعتبر التواصل نوعا من التكنولوجيا فهو يشمل حواس السمع والبصر واللمس,ابدأبملاحظة الطرق المختلفة التي يتواصل بها الآخرون وكيف يتحاورون معك.قليل من علم النفس وكثير من الفهم والبصيرة هي قاعدة الترابط.وتعديل طرقك في التواصل لكي تتوافق مع طرق الآخرين سيستغرق وقتا طويلا وسوف يرسل لك الآخرون اشارات تنم عن أفضل الطرق للتواصل معهم,والسر في ذلك هو الانتباه لهم!
نصيحة سريعة للتواصل:(4)
قليل جدا من الناس يتحلى بذلك النوع من الالتزام الذي يجبر الآخرين على التوقف والانتباه اليه.اذا لم تكن تكترث من قبل لوضع أهدافك على الورق فحان الوقت المناسب لهذا .اكتب كل شيء ترغب في أن تنجزه في حياتك كلها,ثم قسم كل شيء لأهداف قصيرة الأمد ومتوسطة الأمد وطويلة الأمد.احذف أي شيء لا يثيرك حقا ولايجعل قلبك ينبض في عنف وترقب.وبذلك سيصغي اليك الجميع.ان اعلان رؤيتك أمام العالم يؤثر ايما تأثيرعلى تحقيقها على أرض الواقع!
نصيحة سريعة للتواصل:(5)
الاقتناع طاقة ايجابية قوية تشع منك الى العالم من حولك, ومن يملك تلك الطاقة يجذب العديد من الناس الذين يرغبون في صحبته.خلص نفسك من كل الأفكار السلبية بأن تلعب دور الشخص الايجابي المتفائل امنح نفسك واحدا وعشرين يوما للتجربة .اذا كان النشاط السلبي هو المعتاد فأفعل العكس.اقفز خارج فراشك في الصباح وتخلص من الأفكار السيئة وابتسم في وجه الجميع, ومن يعرفونك سيظنون أنك أصبت بالجنون,ولكن لا تهتم فعلى الرغم من كل شيء أنت فقط تتدرب على أن تجعل جسدك يتحكم في حالتك النفسية وفي عقلك .لا تنزعج اذا وجدت نفسك بمرور الوقت تمثل هذا الدور بدرجة أقل!
نصيحة سريعة للتواصل:(6)
البهجة هي البهجة ولكن اليك بعض الاقتراحات.ابتسم في وجه الغرباء في الشارع بينما تعبر امامهم.ادفع مخالفة الوقوف بالسيارة في مكان خطأ للسيارة التي خلف سيارتك.اكتب ورقة تشجع بها احدا واتركها له.قم بدعوة زميلك في العمل على مشروب وجامل شخصين على الأقل يوميا .احتضن زوجك واطفالك بلا مبرر.ان كل تصرف مبهج يكون عائدة عشرة أضعافه لأن عجلات التبادل الزمني تتحرك بتلك الطريقة ,وقد لا ترى دائما عائدا لكل ذلك ولكنك ستعرف العائد في قلبك!
نصيحة سريعة للتواصل:(7)
لا تفوت أبدا أية فرصة لكي تكون جريئا .كل يوم تواجهنا قرارات توجب علينا اما اتخاذ اجراءات معينة أو اتخاذ الطرق الأسهل ولا نفعل شيئا .وعندما تختار أن تفعل شيئا حتى في الأنشطة الصغيرة التي تبدوا غير مهمة فسوف تكتسب تدريجيا عادة التصرف بشجاعة. الشجاعة هي اختيار التصرف وهذا هو أساس القيادة.اذا فشلت,فماذا في ذلك؟ فهناك دائما الغد المشرق ولكن اليوم لن يتكرر.نادرا ما يندم الناس على ما قاموا به بل يندمون على ما لم يفعلوه!
نصيحة سريعة للتواصلSadCool
عاهد نفسك حالا على انك لن تقضي دقيقة أخرى في التركيز على المشاكل التي قد تواجهك. وبذلك ستحقق الكثير .فالمشاكل في كل مكان,ومفتاح السر في تحقيق التواصل هو التركيز على الحلول وليس على المشاكل.سرعان ما ستحظى بسمعة كشخص يمكن للآخرين الاعتماد عليه ليس بسبب كفاءتك فقط بل أيضا لأنك تؤكد لهم أن كل شيء سيكون على ما يرام وقد يجعلك ذلك أكثر الناس شعبية في هذا العالم!
نصيحة سريعة للتواصل:(9)
لا تفقد أية فرصة للاعتراف بمساهمة شخص آخر في حياتك اليومية.فتوجيه الشكر واظهار الامتنان للآخرين له منافعكبيرة.وأيضا قم بكتابة قائمة بمن آذوك أو أساءوا اليك بأية طريقة. قد تستغرق وقتا طويلا في هذا ولكن اكتب كل اسم من هؤلاء ثم سامحهم واحدا تلو الآخر واشطب أسماءهم.قد لا تنسى ولكنك قد سامحتهم منذ تلك اللحظة وهذا في حد ذاته فعل رائع ينم عن التعاطف والتراحم,وبجانب ذلك فسوف يريحك نفسيا كعلاج للآلام!
نصيحة سريعة للتواصل:(10)
اذهب الى مكان حيث تصبح بمفردك لعدة دقائق.أغلق عينيك واجلس بلا حراك واسترخ ثم تنفس بعمق فلا يوجد من تريد أن تبهره وتدهشه ولا أحد يراك.فقط أنت وأفكارك.تحدث قليلا مع نفسك واعترف بما يقلقك وعبر عن امتنانك.استمتع بالهدوء.قد ينتابك التوتر والضيق في باديء الأمر ولكن التزم بما تريد ان تفعله. اذا كان يمكنك تعلم أن ترضى عن نفسك حتى وان لم تحقق شيئا على الاطلاق فان الباقي يهون أمره.افعل ذلك مرة واحدة يوميا على الأقل لمدة خمس دقائق. فالهدوء والسكينة يمنحانك القوة!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://community.yoo7.com
 
كيف تنسجم مع الآخرين في كل وقت؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامه :: القسم العام-
انتقل الى: